fbpx
Digital Marketing
تعرف على افضل التوقيتات لنشر المحتوى في مصر

تعرف على افضل التوقيتات لنشر المحتوى في مصر

افضل التوقيتات لنشر المحتوى في مصر

تبدو وسائل التواصل الأجتماعي كمكان مناسب لنشر ما يدور في رأسك بكل حرية كلما شعرت بالرغبة في ذلك. ولكن إذا كنت تستخدم هذه المنصات للترويج لنفسك أو لعلامتك التجارية فإن بحاجة إلى معرفة افضل التوقيتات لنشر المحتوى في مصر.

هناك عدة عوامل تدخل في الاعتبار عند التفكير في “أفضل التوقيتات لنشر المحتوى في مصر”، حيث يعتمد أفضل وقت لجدولة منشورك على وسائل التواصل الاجتماعي على مجال عملك والجمهور الذي ترغب في الوصول إليه.

أفضل توقيت لنشر بوست على فيسبوك:

توقيت نشر فيسبوك

الفيسبوك هو دائمًا أحد منصات التواصل الاجتماعية الأكثر فاعلية للترويج لعملك وتوليد عملاء محتملين من خلاله. فهو أكثر المنصات استخدامًا في العالم وفي مصر تحديدََا بنسبة تصل إلى 96% استخدامًًا مقارنة بباقي المنصات، فليس من العجيب وجود تفاعل على مدار الساعة طيلة العام.

يعتبر متوسط أفضل توقيت لنشر بوست على الفيسبوك من الساعة (9 صباحًًا – 8 مساءًًا)، حيث يبدأ الأشخاص للتو في عملهم ويميلون إلى الاتصال بالإنترنت وعندما يسترخون في المنزل بعد وقت العشاء.

بينما أفضل توقيت لنشر بوست على الفيسبوك هو أيام: الثلاثاء والأربعاء والجمعة من (9 صباحًا – 1 ظهرََا) بحيث يزداد معدلات النقر بين الساعة 12:00 صباحًا و 1 ظهرًا كما يتحول الناس إلى استراحة الغداء.

وتبعََا لعلامتك التجارية، التوقيت الأمثل لنشر محتوى على الفيسبوك لـ:

  1. المنشأت الطبية: من الأثنين إلى الجمعة الساعة 11 صباحًا.
  1. الخدمات التعليمية: الأربعاء والخميس الساعة 10 صباحًا.
  1. المطاعم: الأثنين والجمعة 1 – 2 ظهرََا.

أفضل توقيت لنشر محتوى على الانستجرام:

انستجرام توقيتات

الانستجرام مكانًا رائعًا للعلامات التجارية للتوسع في محتواها من خلال تعزيز الهوية المرئية بصور عالية الجودة، وانتشار Instagram Live مثل نظيره على Facebook، ووجود Instagram Reels بمحتوى أقصر وأكثر استعدادًا بالانتشار سريعََا. قام انستجرام أيضًا بتجربة محتوى أطول من خلال إضافة Instagram Guides كطريقة لتوفير معلومات أكثر تعمقًا.

يظهر متوسط أفضل توقيت لنشر محتوى على الانستجرام من 1 مساءً و 5 مساءً أثناء تناول وجبة الغداء ونهاية يوم العمل المعتاد على التوالي.

ينتشر النشاط على الانستجرام لتحديد أفضل توقيت لنشر محتوى على الانستجرام بين أيام: الثلاثاء (11 صباحًا – 2 مساءً)، ومن الاثنين إلى الجمعة الساعة 11 صباحًا.

وفي الأيام، الثلاثاء هو أفضل يوم للنشر على الانستجرام حيث يظل المستخدمون نشيطين ومتفاعلين مع العديد مع المحتوى لمدة 13 ساعة تقريبًا في اليوم بدءًا من الساعة 8 صباحًا حتى 9 مساءً.

وتبعََا لعلامتك التجارية، أفضل توقيت لنشر محتوى على الإنستجرام لـ:

  1. المنشأت الطبية: الأحد 8-9 صباحًا، الثلاثاء 8 صباحًا – 12 ظهرًا ومن 5-8 مساءً.
  1. الخدمات التعليمية: الجمعة 4 – 5 صباحًا، الخميس 2 مساءً.
  1. المطاعم: الإثنين 9 صباحًا – 1 مساءً.

أفضل توقيت لنشر تويتة على تويتر:

تويتر توقيتات

تكمن أهمية تويتر كمورد لنشر أحدث الأخبار طيلة اليوم، فمن بين جميع القنوات الاجتماعية المختلفة المتاحة لنا يعد تويتر المنصة التي تجسد مفهوم الاتصال في الوقت الفعلي وتطورات العالم المحيط بينا. 

نظرًا لأنه يتم إرسال 500 مليون تغريدة يوميًا، يمنح تويتر العلامات التجارية مكانًا مثاليًا لنشر التحديثات ولقطات من نشاط علامتها التجارية.

يظهر متوسط أفضل توقيت لنشر تويتة على تويتر من 8 إلى 10 صباحًا ، وكذلك من 6 إلى 9 مساءً. 

أما أفضل توقيت لنشر تويتة على تويتر هو أيام: الأربعاء (9 صباحًا – 3 مساءً) ، الثلاثاء والخميس (9-11) صباحًا.

وتبعََا لعلامتك التجارية، أفضل توقيت لنشر تويتة على تويتر لـ:

  1. المنشأت الطبية: الاثنين 9 صباحًا – ظهرًا، الثلاثاء 8 صباحًا – 1 مساءً.
  1. الخدمات التعليمية: الاثنين 6 – 9 مساءً، الخميس 10 صباحًا.
  1. المطاعم: الأربعاء ظهرًا – 2 مساءً ، الخميس 8 صباحًا – 2 مساءً.

أفضل توقيت لنشر محتوى على لينكد ان: 

لينكدن

لينكد ان هو المكان المثالي للنشر حول مساعيك المهنية وتحديثات شركتك. فمكنك استخدام لينكد ان لنشر ومشاركة المستندات التقنية والمقالات الطويلة مع شبكتك المهنية.

يظهر متوسط أفضل توقيت لنشر تويتة على تويتر من الساعة 10 صباحًا حتى 12 ظهرُُا.

أما أفضل توقيت لنشر محتوى على لينكد ان هو أيام: الثلاثاء والخميس 9 صباحًا – 12 ظهرًا ، الأربعاء 9 صباحًا – 2 مساءًا

لا شك أن لكل منصة خوارزمية خاصة بها في نشر وتقديم محتوى عن الأخر لكل مستخدم، لكن وصولك إلى جمهورك المستهدف هو هدفنا هنا في Spectrick على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.