شركة ديجيتال ماركتنج

!لم يعد التسوق خارج نطاق الانترنت فعالََا كما كان من قبل

 

لطالما كان التسويق يدور حول التواصل مع جمهورك في المكان والوقت المناسب. وهذا يعني أنك بحاجة إلى مقابلتهم حيث يقضون أغلب الوقت وهو ما يعني ضرورة التواجد على الإنترنت، وإدارة أعمالك من قبل شركة تسويق إلكتروني أو كما يقال الأن “شركة ديجيتال ماركتنج” هو شكل من أشكال التواجد على الأنترنت وبداية التواصل مع جمهورك.

يُعرف التسويق الرقمي اليوم بأنه مزيج متقدم من الإستراتيجية والتكنولوجيا. ومع ذلك، لم يكن دائمًا على هذا النحو. بدأ تاريخ التسويق كما نعرفه ببدايات متواضعة لمجرد محاولة بيع السلع والخدمات.

كيف بدأ الماركتينج؟ 

ماركتينج

بدءًا من أوائل القرن العشرين وحتى أواخر الأربعينيات من القرن الماضي أصبحت المنافسة في عالم البيزنس قوية فكانت سببََا أساسيََا في تشجيع مختلف الأعمال على تطوير علاماتها التجارية وتسويقها بشكل مناسب من حيث القيمة  والتركيز على طرق التوزيع وكذلك أنواع التواصل مع المستهلك.

مع بداية الستينيات، أصبحت تحتوي الأسواق على العديد من الصناعات المُشبعَة بالمنافسة. وزادت الحاجة إلى الحصول على العملاء والاحتفاظ بهم ضرورة مُلحة تتطلب متخصصين في مجال التسويق المباشر.

بدأ عالم التسويق في التغير خلال التسعينيات حيث بدأت الشركات تدرك أن بإمكانها التركيز على بيع المزيد من المنتجات عالية الجودة وبناء علامة تجارية أفضل لها. مما أدى إلى تحسين هوامش الشركات في تحقيق أرباح وتوسيع سمعتها وزيادة الوعي بالعلامة التجارية التي قاموا بإنشائها.

مع تطور المواقع الإلكترونية، بدأت المواقع في كونها أداة أساسية للتسويق. ولكن مع زيادة عدد المواقع بدأت صعوبة جذب انتباه الزوار الذين وصلوا عبر الإنترنت لتظهر أهمية الـ SEO كخدمة أساسية من خدمات أي شركة ديجيتال ماركتنج في السوق لاحقََا لمساعدة الشركة في إظهار امتيازاتها وزيادة مبيعاتها عن باقي المنافسين.

:كخدمة أساسية في شركة ديجيتال ماركتنج SEO أهمية الـ

SEO

مع بداية ظهور الـ SEO خلال الـ 25 عامًا الماضية، لم تكن محركات البحث على شبكة الإنترنت أكثر العمليات كفاءة. لم يكن الحصول على ترتيب جيد باستخدام محرك بحث أمرًا معقدًا، و كان من السهل تغيير نتائج محرك البحث مع جودة رديئة للنتائج.

غيرت محركات البحث الخوارزميات الخاصة بهم لتقديم أفضل النتائج جودة. كان الهدف هو التحقق من صحة المواقع المشار إليها في المقالات لضمان جودة النتائج التي يوفرها محرك البحث وهو ما تلعب عليه كل شركة ديجيتال ماركتنج لتوفير ترتيبات متقدمة لعملائها في نتائج البحث، ليكاد يكون من المستحيل الآن التلاعب بترتيب أي نتائج.

:خدمات شركة ديجيتال ماركتنج

DM services

تتنوع الخدمات المُقدمة من شركة ديجيتال ماركتنج لتشمل:

تحسين محركات البحث (SEO) .1

عملية تحسين موقع الويب الخاص بك في صفحات نتائج محرك البحث.

هناك عدد من الطرق لتحسين محركات البحث من أجل توليد عدد زيارات إلى موقع الويب الخاص بك. وتشمل هذه:

2. كتابة المحتوى (Content Marketing) 

إنشاء أصول المحتوى الرقمي والترويج لها بغرض توليد الوعي بالعلامة التجارية، وزيادة التفاعل مع الجمهور، وتوليد العملاء المحتملين، ومن أنواعها: كونتنت المدونات، الكتب الإلكترونية، الإنفوجراف.

3. التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (Social Media Marketing)

الترويج لـ علامتك التجارية والمحتوى الخاص بك على قنوات التواصل الاجتماعي لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وزيادة عدد الزيارات وتوليد عملاء محتملين لعملك لتشمل مختلف مواقع التواصل منها: الفيس بوك، الانستجرام، تويتر، لينكد إن، سناب شات. 

التسويق عبر الإيميل (Email Marketing) .4 

طريقة لتواصل الشركات مع جماهيرها بهدف التسويق. غالبًا ما يُستخدم للترويج للمحتوى والخصومات والأحداث. 

:مقومات نجاح كل شركة ديجيتال ماركتنج

سر نجاح أي شركة ديجيتال ماركتنج مع كل عميل هو خلق ماركتينج استراتيجي متكاملة لخلق وعي كافي بالعلامة التجارية لعملائها من خلال:
digital marketing strategy

Leave a Reply

Your email address will not be published.